الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تفاصيل اجتماع قيادات جهاز سوهاج الجديدة بسكان المدينة

المصدر : بوابة الجمهورية 14/2/2024

كتب – تامر هلال

أعلن المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أن تم الإجتماع بعدد من سكان المدينة؛ لمناقشة مطالبهم والمشاكل التى تواجههم ومقترحاتهم لتطوير الأحياء والنهوض بها، وكان الإجتماع بحضر نواب ومعاونين رئيس جهاز ومدير عام أمن الجهاز ومدير الأحياء ومديرى بعض الإدارات المختصة.

أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أنه تم عرض ما تم من أعمال منذ 6 شهور وبعد ذلك تم فتح باب المناقشة وعرض المقترحات لكل ساكن ومعرفة مطالبهم والمشكلات التى تواجهم ومقترحاتهم لتطوير المدينة ومن أهم النقاط التى تم مناقشتها فى الإجتماع:

- "مشكلة المواصلات": تم مناقشة حاجة السكان لتشغيل أتوبيسات مجلس الأمناء من وإلى  محافظة سوهاج "الأم" إلى مناطق مختلفة بمدينة سوهاج الجديدة، ومناقشة المواعيد المطلوبة لخط سير الأتوبيس وتم تحديد المواعيد المقترحة.. مشيراً أن هذه المواعيد سيتم تجربتها لمدة أسبوع للنظر فى مدى توافقها مع جميع سكان المدينة من عدمه مع متابعة مستمرة من المسئولين بالجهاز على أن يتم أخذ القرار النهائى فى الإجتماع "الاثنين المقبل" الموافق ١٩ / ٢ / ٢٠٢٤ م .

- "مشكلة قطع كابلات الكهرباء": أثناء الحفر وتم الرد بأنه من يقوم بقطع كابلات الكهرباء يتم الإصلاح الفورى وتحرير محضر لمن قام بالقطع وطالب رئيس الجهاز أصحاب قطع الأراضى بتوخى الحذر أثناء الحفر حتى لا يتم أحداث أى تلفيات بالمرافق.

- وجود بعض أعطال فى الإنترنت والتليفونات وتم التواصل مع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات بالمتابعة المستمرة لإصلاح جميع الأعطال وتوفير خطوط إنترنت ارضى لمناطق ٥٥ فدان و ٣٢ فدان.

- "مشكلة الخبز المدعم": تقدم السكان بشكوى بأنه لايوجد غير مخبز واحد يعمل داخل المدينة وتم الرد بأن المخبز الثانى كان به مخالفة وتم حل هذه المشكلة وتم التواصل مع مديرية التموين؛ لسرعة توفير حصه من الدقيق لتشغيل الفرن فى أقرب وقت.

- عدم وجود "شهر عقارى"؛ لعمل التوكيلات بالمدينة، وعد رئيس الجهاز بأنه سيتواصل مع المسؤولين وسيتم إنشاء "شهر عقارى" يقدم كافة الخدمات بالمدينة قريبا جداً

- عدم وجود مدارس تخدم: "منطقة  ١٣٨، منطقة ٤٢، منطقة أبنى بيتك 3" وتم  الرد بأنه تم تسليم هيئة الأبنية التعليمية أراضى لبناء مدارس عليها لخدمة هذه المناطق، وجارى التواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لإدراجها فى أقرب مخطط لها، وتم الرد بأنه تم التواصل لإنشاء مدارس النيل والمدرسة اليابانية ومدارس إنترناشيونال حكومية وأنه جارى بناء مدرسة ثانوية عامة .

- عدم وجود "بلرات كهرباء" ببعض الشوارع بمنطقة إجتماعى واحد مما يؤدى إلى إرتفاع تكلفة توصيل الكهرباء، وتم الرد بأنه تم التواصل مع شركة الكهرباء وتم حل المشكلة.

- عدم وجود "مواصلات داخلية"، تم التوضيح بأنه تم توفير عدد ١٠ سيارات مواصلات داخلية داخل المدينة كما أنه تم تشغيل شركة حورس لنقل سكان مدينة سوهاج الجديدة من والى محافظة سوهاج وتم تشغيل عدد ٥٠ سيارة ميكروباص لنقل المواطنين من وإلى محافظة سوهاج و٥٠ سيارة لنقل المواطنين من مدينة سوهاج الجديدة إلى جميع مراكز محافظة سوهاج، كما أنه تم أخذ الموافقة على تشغيل ٦٠ سيارة من محافظة القاهرة "موقف المرج" إلى موقف مدينه سوهاج الجديدة والعكس  كما تم الموافقة على تشغيل ٢٠ سيارة من محافظة أسوان إلى مدينة سوهاج الجديدة والعكس.

-عدم وجود "معهد أزهرى" وتم الرد يأنه تم التواصل مع فضيلة الشيخ وكيل وزارة الازهر بسوهاج، وتم تقديم طلب لفضيلة الأمام شيخ الأزهر الشريف ودولة رئيس الوزراء والطلب الأن فى إنتظار موافقة رئيس الجمهورية.

- عدم وجود "سجل مدنى" لاستخراج شهادات المواليد والوفيات، بفى مدينة سوهاج الجديدة وتم الرد بأنه جارى الإنتهاء من أخذ موافقة الأحوال المدنية.

- وجود وحدات "إسكان إجتماعى"، تم تكليف لجنة الضبطية القضائية بالجهاز بعمل إنذارات لجميع الوحدات المغلقة ومن لم يقم بالسكن بالوحدة المخصصة له سيتم إرسال مذكره لصندوق التمويل العقارى لسحب هذه الوحدة

- عمل إنذار لجميع الوحدات التجارية التى لم يتم تشغيلها وفى حال عدم التشغيل سيتم السحب وفقاً لما هو منصوص عليه بكراسة الشروط وتمت الإستجابة وتم تشغيل هذه المحلات .

- "توصيل الغاز الطبيعى": تم التوضيح بأن الشركة تقوم بتنفيذ الخطوط الرئيسية والفرعية  وعند الإنتهاء من الأعمال  سيتم إعادة  الشئ لأصله.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع